لماذا اطلق على العباس ساقي الحرمين؟
أهلاً وسهلاً بكم في موقع إسأل رونق، حيث يمكنكم طرح الأسئلة وإنتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين أو من قِبَلنا وكذلك يتم تجميع فيه الأسئلة الأكثر شيوعاً "الترند " الخاصة بالمنهاج التعليمي، العلوم والتكنولوجيا، التاريخ والجغرافيا، الرياضيات، اللغة العربية، الدين الإسلامي، الصحة، المطبخ، الفن، الرياضة، وإلخ..........
الإجابة هي :
لأن عمر رضي الله عنه استسقى به في عام الرمادة.
توسل سيدنا عمر بسيدنا العباس رضي الله عنهما ثابت في الصحيح، وقد وقع عند حدوث جفاف في المدينة المنورة، وعلى هذا فَهْمُ أصحاب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعَمَلُهم، وكذا السلف الصالح من بعدهم رضوان الله عليهم أجمعين، والتوسل بسيدنا العباس رضي الله عنه راجع لمكانة سيدنا العباس رضي الله عنه وقُرْبه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو في ذاته توسل بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.